أردوغان يعلن مرة أخرى باحتلال أراض جديدة في الشمال السوري و يهدد واشنطن

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

هدد الرئيس التركي من جديد باحتلال أراض جديدة في الشمال السوري متوعداً الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية بسبب دعمها لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي تحارب تنظيم داعش إلى جانب التحالف الدولي.

وقال أردوغان في تصريحات بعد اجتماع حكومته مساء أمس الأربعاء: “قريباً سننظف منطقة تل رفعت وغيرها من المناطق في الشمال السوري من المنظمات الإرهابية”.

وتل رفعت هي بلدة تقع في الريف الشمالي لمدينة حلب، حررتها قوات سوريا الديمقراطية من سيطرة تنظيم داعش عام 2016، ويتواجد فيها قواعد للقوات الروسية إلى جانب قوات حكومة دمشق.

وأضافأردوغان، “أقول لكل داعمي المنظمات الإرهابية عند حدودنا الجنوبية، الساعية للانفصال، إننا نرى مخطّطاتكم وندركها، ولن نسمح أبدا بتنفيذ خططكم، وسندمر مواقع المنظمات الإرهابية فوق رؤوسها في شمالي كل من سوريا والعراق”.

وتابع: “لن نسمح بتأسيس وجود هيكلية إرهابية عند حدودنا الجنوبية”.

يتذرع أردوغان بحماية الأمن القومي لبلاده لشن عمليات عسكرية في الأراضي السورية، تحقيقاً لمخططه التوسعي، كما أنه لا يتوانى عن وصف القوات التي دافعت عن أراضيها بالارهاب خدمة مخططه هذا، وأحيانا التحجج بأن القوات الكردية انفصالية وتسعى إلى انشاء جيب كردي في الشمال السوري رغم نفي الأخيرة لمثل هذه الادعاءات مرات عديدة.

والجدير بالذكر أن روسيا والولايات المتحدة عارضت مرات عدة مخطط أردوغان في احتلال أراض جديد داخل سوريا وفق الذرائع والحجج التي يسوقها، كما أنها تطالب أنقرة بالانسحاب من الاراضي التي استولت عليها من قبل.