جيا كرد يعلق على لقائه مع رئيس الحكومة الكتالونية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، السيد بدران جيا كرد على أنه أجرى لقاءاً مثمراً مع رئيس الحكومة الكتالونية السيد بيرا اراكونيس، وتبادل معه العلاقات الثنائية بين الطرفين واستمرار التعاون في مكافحة الارهاب.

وقال جيا كرد في منشور على منصة “إكس” أمس الأربعاء: “تشرّفتُ يوم الثلاثاء بلقاء رئيس الحكومة الكتالونية، السيد بيرا أراكونيس، لقد كان لقاءً مثمرًا ومليئًا بالثقة والتفاهم، حيث تبادلنا وجهات النظر حول الروابط القائمة بيننا وضرورة استمرار مكافحة الإرهاب، والجهود التي تُبذلها الحكومة الكتالونية الصديقة في هذا الخصوص”.

وأضاف، “كما جدَّدَ الرئيس الكتالوني دعم حكومته وشعبه لمناطق الإدارة الذاتية وشعوبها، مُؤَكِّدًا أنهم سيكونون صوتًا لقضيتنا في المحافل الدولية. بدورِنا، عبرنا مرة أخرى عن امتناننا وشكرنا لدعم كتالونيا حكومةً وشعبًا لشعوب شمال وشرق سوريا، وأكدنا على أن قرار البرلمان بالاعتراف بالإدارة الذاتية له أهمية كبيرة بالنسبة لنا، ونرى فيه خطوة سياسية جريئة”.

وأشار، “إلى جانب الحديث عن الجوانب والروابط السياسية والاجتماعية التي تجمع شعوب شمال سوريا والشعب الكتالوني، تحدثنا عن التحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية في ظل الهجمات العدوانية المستمرة من قبل الاحتلال التركي، الذي يهدف بشكل معتمد إلى تدمير البنية التحتية والمنشآت الحيوية في شمال وشرق سوريا، ويمارس سياساتٍ عدوانية ممنهجة تشمل التهجير، عمليات الخطف، والقتل في المناطق المحتلة،عفرين، سري كانيه، كري سبي”.

هذا ولا يزال وفد الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مستمراً في لقاءاته مع الشخصيات السياسية والدينية في إقليم كتالونيا.