“تحت لائحة التهم الجاهزة” اعتقالات جديدة تطال مواطنين كرد في عفرين السورية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر حملة الاعتقالات التعسفية من قبل المسلحين التابعين للائتلاف السوري الموالي لتركيا بحق المواطنين الكرد في مدينة عفرين وريفها، للتضييق على من تبقى من السكان الأصليين، بهدف إكمال المشروع التركي في تغيير ديمغرافية المنطقة.

وقال موقع “عفرين بوست” في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن الفصائ المسلحة والاستخبارات التركية اعتقلت مواطنين كرد تحت لائحة التهم الجاهزة، ولا يزال مصيرهم مجهولاً منذ أيام.

وأوضح الموقع، أن ما يسمى بـ “قسم مكافحة الإرهاب” ضمن فصيل الشرطة العسكرية اعتقلت قبل نحو عشرة أيام، المواطن “خليل يوسف” (30 سنة) من أهالي قرية ديكيه – ناحية بلبله، وذلك من منزله في حي المحمودية بمدينة عفرين المحتلة.

وأشار إلى اعتقال المواطن “مصطفى شاهين” (46 سنة) قبل نحو عشرين يوم، من مكان عمله قرب دوار نوروز في آخر طريق راجو بمدينة عفرين، من قبل نفس المسلحين.

وكانت قد اعتقلت الاستخبارات التركية المواطن “مجيد عثمان” (55 سنة) من أهالي قرية قلكة – ناحية جنديرس، بتاريخ 23 نوفمبر الجاري، بتهمة عضويته في مجلس الحي ببلدة جنديرس (كومين جنديرس) خلال فترة الإدارة الذاتية في المدينة.

هذا وتقوم الاستخبارات التركية بنقل أعداد من المعتقلين إلى سجون ضمن أراضيها بعد توجيه تهم التآمر على أمنها لقومي إليهم، في انتهاك واضح للقوانين الدولية واستباحة السيادة السورية والتحكم بمصير شعبها.