“سيدفع ثمن حماقاته وتهوره” الخارجية السورية تهدد إسرائيل

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قالت وزارة الخارجية في النظام السوري، أن الكيان الاسرائيلي سيدفع ثمن حماقاته وتهوره، كرد على الهجمات الاسرائيلية المتكررة التي تطال مطاراتها ومواقع أخرى على أراضيها.

ووصفت وزارة الخارجية السورية، الهجمات الإسرائيلية المتكررة على مطارات سوريا، بأنها “جريمة حرب” وجريمة ضد الإنسانية، وتهديد للسلم والأمن في المنطقة والعالم، وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهم في إدانة ووقف الهجمات وضمان عدم تكرارها.

وحذرت الخارجية، إسرائيل من مغبة الهجمات المتكررة على سوريا وفلسطين وجنوب لبنان، وقالت: “سيرى الكيان الإسرائيلية أنه سيدفع ثمن حماقاته وتهوره”.

وشهدت مناطق عدة في العاصمة السورية يوم أمس الأحد، دوي عدة انفجارات فيما قالت وسائل إعلام موالية للنظام، أن مطار دمشق الدولي خرج عن الخدمة بعد عودته إلى العمل في أقل من 30 ساعة.

من جهتها وفي موقف لا فت، ندّدت روسيا بالضربات الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي ووصفتها بالاستفزازية والخطيرة.

وقالت المتحدثةُ باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان، إن الضرباتِ التي شنتها إسرائيل يومَ الأحد على مطار دمشق الدولي، قد تؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة المشتعلة بالفعل، بسبب الحرب في غزة.

ونددت زاخاروفا بالهجوم الأخير على مطار دمشق الدولي ووصفته بالاستفزازي والخطير.

هذا وتقول إسرائيل أنها تستهدف قوات إيرانية وجماعات مسلحة موالية لها في المناطق السورية، والتي تستخدم المطارات السورية لنقل أفراد مسلحين واسلحة وعتاد عسكري.