لماذا حذف التلفزيون التركي أرشيف السوبرانو الكردية الشهيرة “برفين تشاكير”!؟

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

هاجمت الصحف ووسائل الإعلام الموالية للسلطة التركية الفنانة الكردية الشهيرة، الأوبرالية “برفين تشاكير”، بعد أن كتبت في السابق عشرات التقارير التي تشيد بفنها المتميز، واختيارها كأفضل فنانة أوبرا في البلاد لعام 2013.

 

وحذف التلفزيون التركي “تي آر تي”، أرشيف السوبرانو الكردية الشهيرة برفين تشاكي، بعد حفل “ليلة الأوبرا” الذي أحيته بيرفين تشاكير وعازف البيانو باولو فيلا في أوبرا ثريا في منطقة كاديكوي بإسطنبول.

 

والأسبوع الماضي، حضر رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال الحفل وقبل يد تشاكير، مما أعطى الحفل بعداً سياسياً، حيث بدأت وسائل الإعلام الموالية للحكومة بالهجوم على بيرفين تشاكير ووصفها بالإرهابية، بجانب انتقاد زعيم المعارضة الجديد.

 

وقالت صحيفة صباح “أوزجور أوزال ينحني أمام العدو التركي”، فيما قالت يني شفق إن “أوزجور أوزال قبل يد برفين تشاكير التي تريد دولة كردية وترى تركيا دولة مستعمرة، وحضر حفلتها”.

 

ولم ينته الأمر عند ذلك، بل بدأت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية TRT في حذف حفلات برفين تشاكير، المسجلة في الأرشيف.

 

يأتي ذلك على الرغم من أن برفين تشاكير، حصلت على جائزة من بلدية بيوغلو التابعة لحزب العدالة والتنمية في عام 2013، حيث تم اختيار السوبرانو كأفضل فنانة أوبرا لعام 2013 في حفل توزيع جوائز دونيزيتي للموسيقى الكلاسيكية الذي نظمته مجلة Andante بالتعاون مع بلدية بيوغلو وبدعم من KÜSAV.

 

وفي السابق تضمنت وسائل الإعلام الموالية للحكومة والتي تنتقد برفين حالياً أخباراً ومقالات تشيد فيها بتشاكير.

 

المصدر: صحيفة زمان التركية