الإدارة الذاتية تطالب بمحاكمة تركيا أمام الجنايات الدولية بسبب ارتكابها جرائم حرب في مناطقها

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

طالبت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بمحاكمة تركيا أمام محكمة الجنايات الدولية، بسبب استمرارها ارتكاب جرائم الحرب متكاملة الأركان في مناطقها ودون أي مبرر، والتي تخلق وضع إنساني ومعيشي سيء، وتعيق جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة.

 

وقالت الإدار في بيان، اليوم الجمعة تعليقاً على هجمات الطائرة المسيرة واستهدافها للمدنيين والعاملين في المؤسسات الخدمية والمنظمات الدولية، أن تركيا مستمرة بحرب الإبادة في مناطقها.

 

وذكر البيان، إن “دولة الإحتلال تستهدف بشكل مباشر مناطقنا مهددة الاستقرار وتعيق مساعي مكافحة الإرهاب”، مبيناً “إنّ استهداف المدنيين كما حصل قبل يومين وليلة أمس، وكذلك حالة الاستهداف التي تصاعدت منذ 4 تشرين الأول استهداف واضح للاستقرار ومساعي علنية في رغبة تركيا الجامحة نحو خرق كل القواعد والقوانين الأخلاقية”.

 

وأكدت الإدارة في بيانها، إن “هذه الإستهدافات جريمة حرب متكاملة الأركان دون أي مبرر”، لافتةً إلى أن “هذه التوجهات تؤثر بشكل مباشر على جهود الاستقرار وسبل تطوير الخدمات الحياتية لمناطقنا التي تأوي 5 مليون شخص بينهم نازحون من مناطق سوريا أخرى ومهجرون قسراً من رأس العين- سري كانيه وكري سبي – تل أبيض ومناطق محتلة أخرى”.

 

وأشار البيان إلى، أنه “في الوقت الذي نؤكد نحن في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على إنّ استمرار هذه الهجمات من شأنها خلق وضع إنساني ومعيشي سيء، نؤكد كذلك بأنها- أي الهجمات العدوانية- تهديد مباشر للأمن والاستقرار وهذا يدفع المنطقة نحو تحديات صعبة منها الفوضى والإرهـ ـاب التي أصلاً تركيا تريده أن تستمر”.

 

وأضاف، “من المهم والعاجل أن تكون هنالك مواقف رادعة وشفافة من قبل كل القوى الحريصة على الاستقرار في مناطقنا والحريصة على مكافحة الإرهاب لمنع تركيا من هذا العدوان والاستمرار فيه”.

 

كما طالبت الإدارة الذاتية بمحاسبة كل المسؤولين عن قتل المدنيين الأبرياء وفق القوانين الدولية والجنائية ذات الصلة كون هناك أعمال عنف وجرائم حرب بكل مسمياتها.

 

هذا وبعد أن قدمت الإدارة تعازيها لذوي ضحايا الاستهدافات التركية وطلب الشفاء للجرحى قالت في ختام بيانها: “نهيب بشعبنا بضرورة الاستمرار بوحدته وتكاتفه المجتمعي كونها الأساس الراسخ نحو الصمود والمقاومة الشعبية العظيمة ضد محاولات الفتنة ومحاولات تركيا وغيرها من القوى التي لا تريد لشعبنا أن يؤمن استقراره وأمنه”.