بعملية أمنية محكمة قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا تطيح بأمير داعشي وعناصر خطيرة للتنظيم

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

أعلنت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا مقتل أمير داعشي عراقي الجنسية، وألقت القبض على آخرين في ناحية الشدادي وذلك خلال عملية امنية.

 

جاء ذلك في بيان لقوى الامن الداخلي لشمال وشرق سوريا حيث اعلنت فيه“نتيجة لمعلومات دقيقة تحصلت عليها قواتنا الأمنية بعد عمليات متابعة وتحري حول تحركات لمجموعة إرهابية، تُحاول تنفيذ هجمات إرهابية وقامت بعمليات فرض جبايات على بعض الأهالي وتهديدهم، وبعد التحديد الدقيق لمكان اختبائهم، نفذت قواتنا الخاصة ال HAT فجر يوم الخميس 23 تشرين الثاني وبدعم من التحالف الدولي، عملية أمنية ناجحة تمكنت خلالها من اعتقال عنصرين لداعش وقتل أمير في ريف الشدادي”.

 

ونوّه بيان قوى الأمن الداخلي أن أمير داعش قتل في معرض رد القوات على النيران التي بدأت باستهدافهم اثناء العملية وقالت: ” قام أمير الخلية بإطلاق النار اتجاه قواتنا لترد قواتنا على إطلاق النار ويقتل نتيجة الاشتباك دون أن يصاب أحد من أعضائنا”.

 

وفي تفاصيل أوفى عن الأمير الداعشي دون أن يذكر البيان أسمه، أوضحت القوات أن أمير الخلية يحمل الجنسية العراقية وكان يشغل منصب أمير زكاة المنطقة الجنوبية لتنظيم داعش الإرهابي، وكان يُخطط لاستهداف عدد من النقاط الأمنية في المنطقة الجنوبية”.

 

وضبطت القوات أسلحة وذخيرة استخدمها داعش وهي (سلاح كلاشنكوف، ومخازن كلاشنكوف عدد (8)، وحزام ناسف مع صاعق، وقنبلة يدوية، وجعبة عسكرية عدد 2.

 

يشار بان قوى الامن الداخلي مستمرة وبدعم من التحالف الدولي لملاحقة خلايا داعش ومصادر تهريب المخدرات وذلك لحفظ أمن واستقرار المنطقة.