“275” هجمة تركية عبر البر والجو على ريف حلب الشمالي خلال شهر

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

تستمر هجمات الدولة التركية وعدوانها على مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مستهدفة المدنيين والعسكريين على حد سواء، إلى جانب ضرب المؤسسات الخدمية والحيوية في المنطقة، في إطار حرب إبادة تشنها أنقرة على كافة مكونات المنطقة.

 

وذكرت قوات الحماية المحلية في منطقة الشهباء شمال مدينة حلب يوم أمس الأربعاء، أن الدولة التركية شنت “275” هجمة برية وجوية عبر الطائرات المسيرة على مناطقها خلال شهر تشرين الأول/اكتوبر المنصرم.

 

وقالت القوات: فقد شنّ جيش الاحتلال التركي ومرتزقته خلال الفترة الممتدة بين 3 و31 تشرين الأول المنصرم، 275 هجوماً على 55 موقعاً مختلفاً في عفرين والشهباء.

 

وأشارت إلى، أن هذه الهجمات التي تمّت بالدبابات والمدافع وقذائف الهاون والأوبيس، وأسلحة الدوشكا والطائرات المسيّرة المسلحة، استهدفت نقاط حكومة دمشق أيضاً.

 

وأوضحت أن هذه الهجمات، أسفرت عن مقتل عنصرَين وإصابة 18 عنصراً من قوات حكومة دمشق، إضافة إلى إصابة 3 مدنيين.

 

هذا ولا يزال العدوان التركي الممنهج مستمرة على عموم مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وتسببت حرمان نحو أكثر من 5 ملايين مدني من موارد مياه الشرب وإمدادات الطاقة بعد استهداف المراكز الخدمية والبنى التحتية، إلى جانب قتل الأطفال والنساء من الأبرياء المدنيين وسط استمرار الصمت الدولي عن هذه المجازر.