كاجين أحمد – xeber24.net
أعلن الأمين العام لحلف الناتو مارك روته أن 10 دول من غير أعضاء الناتو ستشارك في قمة الحلف التي ستنعقد في أنقرة، واصفا ذلك بـ”التحالف ضد 4 دول”.
وقال روته في حديث لقناة “فوكس نيوز”، يوم أمس الثلاثاء، إن “هذا تحالف ضد 4 دول أخرى، هي الصين وكوريا الشمالية وإيران وروسيا التي تعمل معا”.
وأعرب عن قناعته بأن الدول الـ 42 ستتمكن من الخروج “باستنتاجات مشتركة” خلال القمة.
ومن المقرر أن تعقد قمة حلف الناتو في العاصمة التركية أنقرة في يوليو المقبل.
وعلى جدول أعمال القمة زيادة النفقات العسكرية والإنتاج الدفاعي وزيادة الاستثمارات في قطاع الدفاع والأمن، ومواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.
هذا وتكرر أنقرة العضو في الحلف العسكري، أنها تحتفظ بعلاقات جيدة مع الدول الاربعة التي وصفها روته بالعدوة، خاصة روسيا والصين.




