مجموعة من خلايا داعش وكمية من السلاح بقبضة قوات أسايش الإدارة الذاتية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا “الأسايش” عن إلقاء القبض على مجموعة من خلايا تنظيم داعش من الذين تورطوا بعمليات إرهابية ضد سكان المنطقة في ريف دير الزور الشرقي، مع كميات من السلحة التي كانت بحوزتهم.

وقالت الأسايش في بيان مساء اليوم الأحد: “بعملية نوعية تمكنت قواتنا الخاصة من تفكيك خلية لتنظيم داعش و القاء القبض على ستة عناصر متورطين بعمليات إرهابية بريف ديرالزور الغربي فجر اليوم الأحد ٢٢ تشرين الأول/أكتوير”.

وأوضح البيان، أنه “بعد عمليات تحري وجمع للمعلومات قامت بها قواتنا الأمنية في جهاز الأمن العام حول خلايا داعش والتي لها ضلوع بعمليات اغتيال وتفجير العبوات الناسفة، إضافة لعناصر يعملون ضمن الوكالات الاعلامية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، تمكنت قواتنا الأمنية من تحديد أماكن تواجد ستة من أفراد الخلية وبعملية ناجحة و محكمة لقواتنا الخاصة ال H A T تمكنت من القاء القبض على ستة عناصر ومصادرة مافي حوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وكشف البيان عن كمية السلاح التي صادرتها القوات الخاصة وهي:
_بندقية كلاشنكوف عدد ٢
_بندقية برنو عدد١
_بندقية صيد عدد ١
_جعب عدد ٤+ جناد مسدس عدد ٢
_سلاح أبيض عدد ٢
_مسدس ٩م عدد ١
_مخازن عدد ١٤
_راية تنظيم داعش
_قنابل عدد ٢
_منظار عدد ١
_ذخيرة كلاشنكوف +ذخيرة بي كي سي

هذا وأكدت الأسايش في بيانها، بأن قواتهم “مستمرة في ملاحقة فلول الإرهاب أينما وجدوا كما تُهيب قواتنا جميع أبناء شعبنا بالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يُهدد أمن و أمان مناطقنا”.