وكالة أمريكية تكشف سلسلة هجمات على القواعد الامريكية في الشرق الاوسط منها سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

كشفت وكالة أمريكية سلسلة هجمات استهدفت قواعد القوات الامريكية في الشرق الاوسط منها سوريا.

وفي هذا الصدد قالت وكالة “أسوشتيد برس” الأميركية في تقرير صباح الجمعة، إن قواعد وقوات أميركية في سوريا والعراق واليمن، تعرضت خلال الساعات الفائتة لاستهدافات عدة.

وشن “مسلحون” ما لا يقل عن أربع هجمات بطائرات بدون طيار على منشآت عسكرية أميركية في سوريا والعراق حيث تقوم القوات الأميركية بتدريب قوات الدفاع المحلية ودعم مهمة مواجهة “داعش”.

وخلال الأيام الفائتة تطرقت تقارير إعلامية عدة إلى “مخاوف” تعرض قواعد وقوات أميركية في الشرق الأوسط لهجمات محتملة بعد تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس مؤخراً.

وذكرت الوكالة الأميركية إن قاعدة التنف جنوبي سوريا، تعرضت يوم أمس لقصف بطائرات مسيرة.

وقال البنتاغون إن طائرة بدون طيار أسقطت، لكن طائرة أخرى أصابت القاعدة وتسببت في وقوع إصابات طفيفة.

وأضاف التقرير أن ثلاث طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات ضربت حقل غاز كونيكو في دير الزور.

ومن جهته قال البنتاغون إنه ليس لديه تأكيد حتى الآن بشأن الجهة التي شنت الهجمات، لكنه أكد أن الولايات المتحدة “ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن القوات الأميركية وقوات التحالف ضد أي تهديد”. وقال إن أي رد عسكري سيأتي “في الوقت والطريقة التي نختارها”.

وفي وقت لاحق، قال مسؤول أميركي إنه كان هناك هجوماً صاروخياً في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة على القوات الأميركية وقوات التحالف في مركز الدعم الدبلوماسي بالقرب من مطار بغداد الدولي. وقال المسؤول إن التقييمات الأولية تشير إلى إطلاق صاروخين، مشيراً إلى أن نظاماً مضاداً للصواريخ اعترض أحدهما والآخر أصاب منشأة تخزين فارغة.