في إطار الرد المشروع مقتل وإصابة “13” مسلح بعمليات لقوات تحرير عفرين في الشمال السوري

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

أعلنت قوات تحرير عفرين عن عدة عمليات عسكرية ضد الجماعات المسلحة الموالية لتركيا في المناطق المحتلة من الشمال السوري، وذلك في إطار الرد المشروع على هجماتهم المستمرة التي تطال مهجري مدينة عفرين والمدنيين في مناطق الادارة الذاتية.

 

وجاء في بيان قوات تحرير عفرين اليوم الثلاثاء: “تستمر هجمات جيش الاحتلال التركي على مناطقنا دون انقطاع ، حيث يستهدف شعبنا في تلك الهجمات ، ونحن في مواجهة هجمات الإبادة الجماعية والدمار هذه نستمر بعمليات الرد”.

 

وأوضح البيان، أنه “في 16 أكتوبر ، تعقبت قواتنا مجموعة من مرتزقة الاحتلال التركي بين قريتي برج حيدر وكفر نبو بريف مدينة عفرين المحتلة ، وفي العملية الأولى قُتل اثنان من المرتزقة حيث تابعت قواتنا تعقبها بعد العملية الاولى و عندما تجمع عدد من المرتزقة في موقع العملية الاولى ، نفذت قواتنا عملية أخرى على نفس الموقع ، وفي العملية الثانية قُتل 4 من المرتزقة وأصيب 3 اخرين كما تم تدمير 4 دراجات نارية تابعة لهم “.

 

وأضاف، “في نفس اليوم ، ونتيجة لعمليتي قنص أصيب اثنان من مرتزقة الاحتلال التركي في محيط مدينة مارع”.

 

كما أشار البيان إلى، أنه “مرة أخرى في 16 أكتوبر ، تم استهداف مسؤول أمني رفيع المستوى ينتمي لمرتزقة السلطان مراد في مدينة جرابلس ، وهذا المسؤول هو أيضًا عضو في جهاز الاستخبارات التركية ، وحيث أسفرت العملية عن مقتل المسؤول وإصابة مرتزق بجروح خطيرة كما تضررت سيارتهم بشكل كامل”.

 

وفي ختام البيان، قالت قوات تحرير عفرين: أنه “نتيجة لهذه العمليات و بشكل عام ، قُتل 7 مرتزقة تابعين للأحتلال التركي وأصيب 6 اخرين”.