النظام السوري يستهدف قاعدة عسكرية تركية بإدلب وارتفاع حصيلة هجوم الكلية الحربية بحمص

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استهدف جيش النظام السوري عدة مواقع في مدينة إدلب وريفها بينها قاعدة عسكرية تابعة للجيش التركي، أسفر عن إصابة 3 جنود أتراك، فيما تسبب القصف بمقتل 8 أشخاص وإصابة 30 آخرين بمناطق متفرقة من إدلب.

وفي التفاصيل استهدف قوات حكومة دمشق المتمركزة على محور قرية رويحة جنوب إدلب اليوم الخميس، نقطة مراقبة تركية على أطراف القرية بسلاح المدفعية، أسفر عن إصابة 3 عناصر أتراك تم نقلهم على الفور نحو النقطة الطبية في بلدة إحسم.

كما نفذت قوات حكومة دمشق قصفاً مدفعياً وصاروخياً على إدلب وجسر الشغور وأريحا وسرمين والرويحة وبينين والبارة وسان وآفس والموزرة ومحمبل ومعربليت، تسببت بمقتل 8 أشخاص بينهم 3 نساء وطفل إضافة لإصابة 30 شخص أخرين.

وفي سياق آخر، ارتفع عدد القتلى والجرحى لاستهداف حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص، الخميس، إلى 66 شخصاً وإصابة حوالي 190 آخرين كحصيلة ليست نهائية، وفقاً لإذاعة “شام أف أم” الحكومية.

وقالت القيادة العامة لجيش النظام السوري في بيان، “إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة”.

هذا وأعلنت الحكومة السورية بعد الاستهداف الحداد الرسمي لثلاثة أيام على قتلى الاعتداء “الإرهابي” من مدنيين وعسكريين.