الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعزي الشعب السرياني والعراق بضحايا حادثة الحمدانية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تقدمت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بخالص عزائها للشعب السرياني الآشوري ودولة العراق حكومة وشعباً بضحايا الحريق الذي شب في صالة أعراس بقضاء الحمدانية في الموصل، والتي أودت بحياة 100 شخص وإصابة نحو 300 آخرين.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية في الادارة الذاتية اليوم الأربعاء: “في فاجعة مأساوية وتزامناً مع ألم كبير تتعرض شعوب المنطقة من كوارث طبيعية بينها ما حصل في ليبيا والمغرب، سمعنا نبأ الحريق الذي حصل في صالة للأعراس في الموصل (ناحية بغديدا) ،ووفاة أكثر من مائة شخص وإصابة المئات من الشعب السرياني الآشوري العراقي”.

وأكد دائرة العلاقات، أنه “في الوقت الذي نعبر عن حزننا العميق لما حصل نتقدم بخالص العزاء للشعب العراقي حكومةً وشعباً ولذوي الضحايا من الشعب السرياني الآشوري ، ونشاركهم هذا المصاب والألم، كما نتمنى الشفاء العاجل للجرحى ونتمنى أن يتجاوز أهلنا في العراق هذه المحنة، الذين عانوا الكثير من الصعاب وهذه إحدى مآسيها، مع أمنياتنا للشعب العراقي والشعوب عامةً الأمن والاستقرار”.

هذا وليل أمس، تسببت ألعاب نارية أثناء حفل زفاف في بلدة بغديدا (قضاء الحمدانية) جنوب شرق موصل في العراق بإشعال النيران داخل قاعة الزفاف ووفاة أكثر من ١٠٠ شخص وجرح مئات آخرين.