تركيا ترسل من جديد عناصر الفصائل المسلحة الموالية له في سوريا إلى أذربيجان

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أرسلت تركيا من جديد مجموعات من الفصائل الموالية له في سوريا إلى أذربيجان بعد عودة النزاع مع أرمينيا.

وفي هذا الصدد قالت مواقع إخبارية، أنه وبعد عودة التوتر بين أرمينيا وأذربيجان أرسلت السلطات التركية دفعة جديدة من عناصر الفصائل الموالية له إلى أذربيجان وتعتبر مهمة استطلاعية تمهيدية لإرسال دفعات أكبر في الفترة المقبلة.

بحسب المعلومات المؤكدة التي نشرت، فقد أمرت الاستخبارات التركية فصيلي ما يسمى “فرقة السلطان مراد” بقيادة فهيم عيسى، و “العمشات” بقيادة محمد الجاسم، الملقب بـ “أبو عمشة”، وبتاريخ 5- 9 أيلول\سبتمبر الجاري، بتجهيز \100\ عنصر من نخبة الفصيلين – 90 منهم من التركمان- لمهمّة خارج سوريا.

وعيّنت الاستخبارات التركية المدعو “زكّور التركماني” وشقيقه المدعو “أبو جعفر سيف” وهما أبناء اخوة فهيم عيسى كقياديَّين للفصيل، فيما تم تجميع العناصر المطلوبين في مقر ما يسمى“السلطان مراد” الواقع خلف الجدار الحدودي مباشرة بالقرب من بلدة “حوركلّس” تحت إشراف ضباط من الجيش التركي.

ولفتت المصادر الإخبارية، أن عناصر الفصائل ارتدوا اللباس الخاص بالجيش الأذربيجان، وصُودِرت هواتفهم النقّالة لمنع التصوير وانتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي كما حصل في المرات السابقة التي أرسلت فيه تركيا عناصرسورية إلى أذربيجان.

يشار بان تركيا تستخدم الفصايل المسلحة الموالية له في سوريا لزجهم في نزاعات اقليمية خدمة لمخططاتها الاستيطانية.