الإدارة الذاتية تعطي مهلة لمكاتب وشركات الصرافة لاستكمال ترخيصهم

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أعلن مكتب النقد والمدفوعات التابع للإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا, الخميس, عن مهلة لجميع مكاتب وشركات الصرافة في مناطقها لاستكمال تراخيصهم وتستمر هذه المهلة حتى بداية الشهر القادم تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال مكتب النقد والمدفوعات في تعميم نُشر على الصفحات الرسمية، إن على “جميع مكاتب وشركات الصرافة في مناطق الإدارة الذاتية تقديم طلبات الترخيص إلى مكتب النقد وفقاً للوائح التنفيذية بحد أقصى نهاية يوم عمل 1-10-2023”.

وأوضح أنه بعد انتهاء تاريخ المهلة ستعتبر هذه المكاتب والشركات مخالفة لأحكام القانون رقم (1) للعام 2023 وسيتعرض أصحابها للمساءلة القانونية وللعقوبات التي نص عليها قانون تنظيم أعمال الصرافة والحوالات.

كما وذكر التعميم أن كل من يقوم بتحريض مكاتب و شركات الصرافة على عدم الترخيص وبث الشائعات حول إمكانية إجراء أي تعديلات أخرى على التعليمات التنفيذية, سوف يتعرض للمسائلة القانونية والجزائية، وفقاً لما جاء في نصه.

يشار بأنه في الثامن والعشرين من الشهر الفائت، عدّل مكتب النقد والمدفوعات في الإدارة الذاتية، مواداً وبنوداً مرتبطة بمقدار الضمانة المالية والحد الأدنى لرأس المال، في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصرافة والحوالات.