التحالف الدولي تستهدف مجموعات مسلحة تعمل مع النظام السوري في ريف ديرالزور

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استهدف الطيران التابع للتحالف الدولي، مسلحين يتبعون لقوات النظام السوري في ريف دير الزور العسكري، الذي استغل الحملة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية لتحرك خلاياه في المنطقة وتعمل على بث الفوضى في المنطقة.

وذكرت مصادر مطلعة لـ “خبر24” مساء اليوم الجمعة، أن الطيران التابع للتحالف الدولي استهدف مسلحين يعملون مع قوات النظام السوري في منطقة البصيرة بريف دير الزور.

من جهته، أكد الناطق الرسمي للواء الشمال الديمقراطي المنضوي ضمن قوات “قسد”، محمود حبيب، أن طيران التحالف الدولي استهدف يوم أمس ثلاثة عبارات كانت تحمل مسلحين تابعين لقوات النظام السوري قدموا من الضفة الغربية لنهر الفرات إلى الريف الشرقي لقتال قوات قسد.

وقال حبيب تعليقاً على الأحداث الجارية في ريف ديرالزور لقناة العربية/الحدث: أن ترويج الاشاعات بحدوث قتال بين قوات قسد وأبناء العشائر غير صحيح أبداً وأن الحملة التي انطلقت هناك هي بدعوة من وجهاء وشيوخ العشائر.

وأوضح الناطق الرسمي باسم لواء الشمال الديمقراطي، أن جناح من مجلس دير الزور العسكري تعاون مع الميليشيات الإيرانية وأراد الانشقاق، مضيفاً أن إيران تعمل على إيصال السلاح عبر المناطق الممتدة بين دير الزور والبوكمال.

وكشف حبيب، أنه يوم أمس عثر قواتنا على مستودع للطيران المسيّر وصواريخ متقدمة في قرية العزبة بدير الزور، وهي أسلحة مصنعة إيرانياً.

وتابع، اكتشفنا تعاونا خطيراً بين المجموعة الخارجة عن القانون من مجلس دير الزور العسكري والميليشيات الإيرانية.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية لا تزال مستمرة بحملتها الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة دير الزور بهدف القضاء على بقايا تنظيم داعش وملاحقة الخارجين عن القانون وتجار المخدرات.