الفنان السوري “قطيفان” يوجه رسالة دعم لأهالي السويداء ويدعو الساحل للمشاركة في الانتفاضة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وجّه الفنان السوري ابن محافظة درعا، عبد الحكيم قطيفان، رسالة دعم للمحتجين في السويداء، ودعا أهل الساحل للمشاركة في الانتفاضة ضد النظام السوري.

وظهر الفنان قطيفان في فيديو نشره عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، اليوم الجمعة، قال فيه: “التحية الطيبة لأهلنا في جبل العرب، تحية الفخر لهؤلاء الأبطال، لهؤلاء الشباب، السيدات، الصبايا، رجال الدين، الرجال الشجعان الذين خرجوا ليقولوا لا لهذا الطاغية”.

وأضاف، “تحيّة لأهلنا في حوران، التي لم تخذل السوريين يوماً منذ بدء 18 آذار”.

وتابع، “لأهلنا السوريين، من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب، اليوم يومكم، أعتقد أن هذه اللحظة مناسبة تماماً للخلاص، أرجو أن نشارك غداً في هذه التظاهرات، في كل قرية ومدينة وبقعة من أراضي سوريا، لنعلن الصوت عالياً أننا نريد الخلاص من أجل مستقبل أولادنا، وحياتنا وحياة وطننا”.

ووجه قطيفان رسالة للأهالي في الساحل، قال فيها “انتظرناكم طويلاً وما زلنا ننتظركم، آمل أن تكونوا بيضة القبان في الخلاص من هذا الطاغية، يعرف السوريون جميعاً القبضة الأمنية الهائلة التي تتعرضون لها، لكن اعتقد أنها لحظة مصيرية، أرجو أن تشاركوا السوريين هذه اللحظة الحاسمة”.

هذا وشهدت العديد من المدن والبلدات والقرى في محافظات درعا وإدلب وحلب والرقة ودير الزور والحسكة، تظاهرات تضامنية مع الحراك الثوري في السويداء، مرددين شعارات منددة بالنظام السوري مطالبين برحيل بشار الأسد عن السلطة.