مجلس سوريا الديمقراطية يؤكد دعمه للتظاهرات في مختلف المدن السورية و يندد باستخدام القمع ضد المتظاهرين

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أعلن مجلس سوريا الديمقراطية دعمه الكامل للمظاهرات الشعبية في جميع مدن البلاد وندد باستخدام القمع ضد المتظاهرين.

وفي بيانٍ رسميٍّ أعلن المجلس تضامنه الكامل مع المحتجين في مختلف المدن السورية الذين خرجوا للتعبير عن سخطهم ورفضهم لسياسات النظام السوري، التي ما زالت تتعنّت وتصرّ على سياساتها القديمة.

كما ندّد المجلس في بيانه استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين، داعياً السلطات السورية لاحترام حقّ التظاهر السلمي وبدء مرحلة واضحة لإنهاء النزاع في البلاد، والإعلان عن خطوات سياسية مُجدية، وفق جدولٍ زمني، تكفل الانتقال الديمقراطي للبلاد وإقامة نظامٍ دستوريٍّ جديد.

ودعا مسد أيضاً عبر بيانه منظمي الحَراك في حلب ومدن الساحل والسويداء ودرعا إلى ضرورة المحافظة على سلمية الاحتجاجات وعدم الانجرار وراء الفتن التي يرمي إليها النظام السوري وأجهزته الأمنية من جهة وتركيا من جهةٍ أخرى لإخراج المظاهرات عن مسارها، محذراً النظام السوري من تكرار السياسات الخاطئة التي عادت بالويلات على السوريين.

هذا وشدد مجلس سوريا الديمقراطية في بيانه على أهمية الحل السياسي إزاء خطورة الحالة في سوريا وأدان بشدة الانتهاكات والتجاوزات التي ترتكب في مناطقِ سيطرة النظام والتي تهدف إلى تدمير نسيج المجتمع السوري وتركيبته الديمغرافية، مؤكداً على أن هذه الاحتجاجات السلمية بكافة أشكالها، هي الطريق الصحيح إلى تحقيق التغيير الديمقراطي في البلاد.

يشار بان الاحتجاجات عمت مناطق مختلفة في سوريا خاصة الجنوب والتي رفعت شعارات برحيل النظام السوري خاصة مع انهيار الاقتصاد في سوريا.