مسرور البرزاني يطالب فيدان استمرار التعاون مع تركيا لمحاربة “الارهاب” في المنطقة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني عن أمله في استمرار التعاون مع تركيا لمحاربة “الارهاب” في المنطقة، في حين أن وزير خارجية تركيا أكد على عزم بلاده باستمرار محاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني بالتعاون مع قيادة إقليم كردستان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين مسرور البرزاني وهاكان فيدان اليوم الخميس في أربيل عاصمة إقليم كردستان، عقب اجتماع عقداه الطرفين.

وقال البرزاني: أن زيارة فيدان والوفد المرافق له مؤشر على أهمية العلاقات بين الجانبين، موضحاً أنه بحث مع وزير الخارجية التركي خلال الاجتماع قضايا مهمة تتعلق بالمنطقة.

وتابع: “كانت في مقدمة هذه القضايا العلاقات الثنائية بين تركيا والعراق وخاصة إقليم كردستان”، مضيفا أنهم تطرقوا خلال الاجتماع إلى كيفية استخراج النفط في الإقليم.

وأضاف: “لن نسمح باستخدام المنطقة لزعزعة استقرار الدول المجاورة”، معربا عن أمله باستمرار التعاون مع تركيا لمكافحة كافة أشكال الإرهاب في المنطقة.

بدوره، أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، عزم بلاد على استمرار محاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني داخل الأراضي العراقية، مضيفا أن الاجتماع مع مسرور البرزاني أتاح لهما الفرصة لتقييم العلاقات الثنائية.

وتابع الوزير التركي، “لا يزال أمامنا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به للتخلص من آفة الإرهاب”.

وادعى فيدان أن تركيا تمكنت من تسوية هذا الأمر إلى حد كبير على أراضيها، زاعماً أنه “في الوقت الحالي، يتخفى مقاتلو حزب العمال الكردستاني في الأراضي العراقية، وأنهم سيعملون معاً ضده.

واشار في حديثه، إلى أن أنقرة مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم لبغداد وأربيل للتخلص من حزب العمال الكردستاني.

هذا وكان فيدان قد عرض على المسؤولين في حكومة بغداد، إطلاق مياه نهر الفرات مقابل إدراج حكومة العراق حزب العمال الكردستاني على قائمة الارهاب لديها.

والجدير بالذكر أن تركيا على علاقة أمنية وثيقة مع عائلة البرزاني التي سمحت لأنقرة بإنشاء العشرات من قواعدها العسكرية على أراضيها بحجة محاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني.