عقب الاجتماع الأمني.. أردوغان: لن نسمح بإقامة إدارة كردية في سوريا وسنستمر بهجماتنا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استمرار هجمات بلاده الدموية على عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا وإقليم كردستان في العراق، وعدم السماح بإقامة إدارة كردية في سوريا في إشارة إلى الإدارة الذاتية.

جاء ذلك عقب انتهاء الاجتماع الأمني الذي ترأسه أردوغان في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول عقب عودته من مدينة قازان الروسية مساء اليوم الخميس، حسب وكالة الاناضول.

وقالت الوكالة التابعة للحكومة التركية، ان أردوغان تناول الهجوم ال1ذي طال شركة توساش التابعة لوزارة الدفاع التركية، وتطورات الهجوم الدامي التي نفذتها تركيا منذ ليلة أمس على عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا وإقليم كردستان العراق.

وحسب الأناضول، فقد أكد أردوغان خلال الاجتماع الأمني، استمرار الهجمات الدموية على عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، وعدم السماح بإقامة إدارة كردية هناك.

وكانت الوكالة التركية قالت في وقت سابق، ان اردوغان غادر مدينة قازان الروسية وفور وصوله إلى مطار أتاتورك، سيترأس الاجتماع الأمني في جناح الاستقبال الرسمي للمطار.

وأشارت إلى أنه سيحضر الاجتماع وزراء الخارجية هاكان فيدان، والدفاع يشار غولر، والداخلية علي يرلي قايا، كما سيتواجد في الاجتماع رئيس الأركان متين غوراك، ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، ورئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية خلوق غورغون، ومستشار الرئيس للشؤون الأمنية والخارجية عاكف تشاغطاي قليج، ومتحدث حزب العدالة والتنمية عمر تشليك.