سلسلة هجمات جديدة للدولة التركية على إقليم شمال وشرق سوريا وإصابة مواطنين في ريف حلب

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

شنت الدولة التركية سلسلة هجمات جديدة على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، طالت مناطق في ريف تربسبيه، وعين عيسى وكري سبي، ومنطقة الشهباء في ريف مدينة حلب، اسفرت عن إصابة مدنيين اثنين، وخسائر مادية كبيرة.

ومساء اليوم الخميس، قصفت طائرة مسيّرة تركية بئراً آخر في محيط حقل عودة للنفط ما أسفر عن تدمير البئر بشكل كامل، بالإضافة إلى قصف خزانات الوقود.

وهذا هو الاستهداف التاسع لأطراف الحقل منذ ظهر اليوم، حيث تقصف الطائرات التركية المسيّرة والحربية آبار النفط وخزانات وقود البترول والمحطات في تلك المنطقة.

وفي ريف بلدة عين عيسى الغربي وريف مدينة كري سبي/ تل أبيض الغربي، استهدفت تركيا عبر السلحة الثقيلة، كلاً من قرية قزعلي وقرفلّي وأم حويش وخربة علوش وعريضة وكور حسن.

تزامن ذلك مع قصف بري عنيف على ريف مدينة حلب، طال مخيم لجوء أهالي عفرين المهجرين قسراً، وقرية تل سوسن، حيث أصيب مدنيان، عرف منهم المواطن أحمد مروان أحمد (65 عاماً)، الذي نقل إلى أحد مشافي المنطقة لتلقي العلاج.

هذا ولايزال الهجوم التركي الدموي مستمراً على عموم مناطق الإدارة الذاتية والتي تستهدف بشكل عشوائي المدنيين والبنى التحتية، وسط استمرار صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم التي تنتهك القانون الدولي.