اعتقالات في صفوف موالي تركيا بسبب خلافات على عائدات المخدرات

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، أن خلافات نشبت بين قيادة ما تسمى الشرطة المدنية التابعة للاستخبارات التركية وعناصر فصيل “ملك شاه”، في مدينة سري كانيه/رأس العين، بسبب عائدات تجارة المخدرات.

وأضاف المرصد السوري، أن الشرطة المدنية داهمت عند منتصف ليل الجمعة- السبت، عدة منازل في مدينة سري كانيه/ رأس العين، واعتقلت 5 مسلحين يتبعون لفصيل “ملك شاه”، بتهمة تجارة المخدرات.

ووفقا للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فإن عملية اعتقال العناصر المسلحة جاءت نتيجة خلاف بين قيادي في الشرطة المدنية والمعتقلين، لتهربهم من دفع المستحقات المالية للقيادي من عائدات تجارة المخدرات في المدينة.

وتعتبر المناطق التي تطلق عليها تركيا “نبع السلام” بؤرة لانتشار المخدرات ومروجيها، فضلاً عن انتشار عمليات التهريب بإشراف مباشر من الفصائل الموالية لأنقرة، لتحقيق المكاسب المالية.

هذا وفي الـ 9 تشرين الأول الجاري، اعتقل عناصر من فصيل أحرار الشرقية المنضوي في صفوف “الجيش الوطني”، خمسة عناصر من الشرطة المدنية عند حاجز بلدة مبروكة غرب سري كانيه/ رأس العين في منطقة “نبع السلام” شمال غرب الحسكة، بسبب خلاف سابق بين الطرفين على طرق التهريب، وفرض الحاجز إتاوات على المارة مع إطلاق الشتائم باستمرار للعاملات في حقول زراعية بالمنطقة أثناء عبورهن من أمام الحاجز، ورافق عملية الاعتقال توتر أمني وتحشيد من الطرفين.