انتهاكات جديدة بحق أهالي عفرين.. فصائل أنقرة تقطع “300” شجرة زيتون بعد سرقة محصولها

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري الموالي لتركيا بارتكاب أبشع الانتهاكات بحق البشر والشجر والحجر في مدينة عفرين، أمام أنظار الدولة التركية وبتشجيع منها.

وفي هذا الصدد، أقدم عناصر من فصيل “فرقة المعتصم” على قطع 300 شجرة زيتون قرب حي الأشرفية بمدينة عفرين بعد سرقة محصولها، أمام أنظار عناصر الشرطة العسكرية المتمركزين في الحي. ووفقًا للمعلومات، فإن ملكية أشجار الزيتون تعود لمواطنين من أهالي قرية قيبار بريف عفرين.

كما سرق عناصر من فصيل “سليمان شاه” محصول 180 شجرة زيتون في قرية كورزيلة التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، حيث تعود ملكية هذه الأشجار لمواطنين من أهالي القرية. وجاء ذلك بعد فرض إتاوات مالية تقدر بـ 3 دولارات أمريكية عن كل شجرة، بحجة حمايتها.

وفي انتهاك آخر، قام عناصر من فصيل “فرقة الحمزة” بإلغاء وكالات حقول الزيتون للمواطنين المتواجدين خارج المنطقة واستولوا عليها، كما فرضوا إتاوات مالية تقدر بـ 150 دولار أمريكي عن كل عائلة بحجة حراسة حقول الزيتون.

ويتضح جليًا استمرار مسلسل الانتهاكات في منطقة عفرين التي تخضع لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها ضمن منطقة “غصن الزيتون”، دون وجود أي رادع قانوني أو أخلاقي.