غالانت يعلق على إمكانية استهداف “نووي إيران”

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن الرد المتوقع على الهجمات الصاروخية الإيرانية “سيكون مستقلاً”، وقد تشمل الضربات منشآت نووية لطهران.

وصرح غالانت لشبكة “سي إن إن” الأميركية، بأن إسرائيل تنسق عن كثب مع الولايات المتحدة في إطار استعداداتها للرد على إيران، لكنها تحتفظ بحق قرارات مستقلة بشأن كيفية تنفيذ هذا الرد.

وقال إن: ” إسرائيل تتمتع بالقدرة على ضرب أهداف قريبة وبعيدة. لقد أثبتنا ذلك. سنرد على الهجوم الإيراني بشكل مناسب. لن نقف مكتوفي الأيدي ولا ينبغي للمجتمع الدولي أن يقف مكتوفي الأيدي”.

وأضاف أن إسرائيل “نجحت في تفكيك جزء كبير من قدرات حزب الله”، مشيرًا إلى أن الحزب “يعاني الآن من ضعف في القيادة والسيطرة”، خاصة بعد مقتل عدد من قادته الرئيسيين، بمن فيهم زعيمه حسن نصر الله.

وأشار إلى أن “العملية البرية الإسرائيلية جنوبي لبنان تظل محدودة باستهداف مواقع حزب الله الأقرب إلى الحدود، حتى مع توسع الهجوم في الأيام الأخيرة”.

وتحدث عن أن: “الضربات التي نفذتها إسرائيل ضد حزب الله أحدثت تصدعاً كبيراً، مما يفتح الباب أمام تغييرات واسعة ليس فقط في لبنان، بل في الشرق الأوسط بأسره”.

وفي 30 أيلول/سبتمبر الفائت، قال غالانت إن مقتل الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية، لن تكون الخطوة الأخيرة، بحسب شبكة “فرانس 24”.