القنصل التركي يزور دهوك الكردية تزامناً مع قصف طائرات بلاده لريفها الشمالي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أجرى القنصل التركي لدى إقليم كردستان، أرمان توبتشو، زيارة إلى مدينة دهوك تزامناً مع قصف طائرات بلاده الحربية للمناطق الشمالية من ريف المدينة، مدعياً أنه جاء لتطوير الروابط الإنسانية والثقافية مع أهالي المحافظة.

والتقى القنصل التركي خلال زيارته التي قام بها يوم أمس الأربعاء، مع رجال أعمال أتراك وكرد من أبناء المحافظة، كما اجتمع بمحافظ دهوك علي تتار، ورئيس غرفة تجارة وصناعة دهوك شكرو جميل نوري، ورئيس جامعة دهوك داود سليمان.

وزار الشركات التركية العاملة في مختلف المجالات، وقام بجولة في المصانع التركية وتلقى معلومات حول المشاكل التي تعترضهم، حسب وكالة الأناضول.

وأشار في تصريحات أدلى بها أثناء الزيارة إلى أنه ناقش خلال الاجتماعات سبل تطوير السياحة ونقل الركاب وتذاكر الحافلات بشكل أكثر فعالية وسهولة.

وقال القنصل التركي: “دهوك مدينة تربطنا بها روابط إنسانية وتاريخية وسياسية وتجارية وثقافية قوية، ترتكز على تاريخ عميق وستستمر عبر التاريخ”.

وأضاف: “العلاقات الإنسانية بين تركيا وهذه المنطقة، بين إخواننا من دهوك، لن تنقطع”، مدعياً “سنسعى دائما إلى تعزيز وتطوير ومواصلة تطوير روابطنا الإنسانية والثقافية”.

هذا ومنذ أشهر صعدت تركيا من هجماتها العسكرية على محافظة دهوك، ما اسفر عن وقوع ضحايا مدنيين وتهجير مئات المواطنين من منازلهم، وزاد من انتشاره العسكري هناك حيث احتل الجيش التركي أكثر من ثلث مساحة المحافظة بحسب تقارير أمريكية وتسعى إلى زيادة توسعها العسكري هناك.