“قسد” تتصدى لمحاولة إنعاش داعش وتفكك خلية جديدة في مدينة الرقة السورية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في ملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي، ومحاولات إعادة نشاطها لا سيما في مدينة الرقة التي اتخذتها التنظيم من قبل كعاصمة لها في سوريا.

وفي هذا الصدد، قال المركز الإعلامي لقوات “قسد” اليوم الخميس، إن قواتهم تمكنت من تفكيك خلية جديدة للتنظيم الإرهابي في مدينة الرقة عبر عملية أمنية.

وأوضح المركز الإعلامي قائلاً: “نَفَّذَ قسم العمليّات الأمنية ضمن فرق العمليَّات العسكريَّة (TOL)، التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، يوم الثُّلاثاء الماضي، 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، عمليَّة أمنيَّة في مدينة الرِّقَّة، استهدفت خليَّة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ كانت تنشط في توزيع الأسلحة والمعدّات العسكريَّة في المنطقة”.

وأضاف، “بعد أن جمعت قوّاتنا معلومات استخباراتيَّة كافية عن أعضاء الخليَّة وتحرُّكاتها؛ تمكَّنت بموجبها من تحديد مكان اختبائها، فداهمت المكان وفرضت طوقاً أمنيّاً محكماً على عناصرها، وألقت القبض على الإرهابي المدعو “مُحمَّد الرُّخص” المنحدر من قرية “التّروازيَّة” بريف بلدة “سلوك” التّابعة لمدينة “تل أبيض” المحتلَّة، وكذلك على الإرهابيّ المدعو “أحمد الرُّخص” وهو أيضاً من ذات القرية”.

وذكر المركز الإعلامي، إن “الخليَّة الإرهابيَّة المقبوض عليها كانت تنشط في إيصال وتسليم المُعدّات العسكريَّة والتّقنية لعناصر الخلايا الإرهابيَّة، لتتمكَّن بواسطتها من شَنِّ عمليّات إرهابيَّة ضُدَّ القوّات العسكريَّة والمدنيّين والمنشآت الخدميَّة العامَّة”.

هذا وأكدت قسد إن قوّاتهم “مستمرَّة في عمليّاتها الأمنيَّة والعسكريَّة ضُدَّ خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ في جميع مناطق شمال وشرق سوريّا، ولن تتوقَّف إلا عند القضاء التّام عليها”.