رغم الخطوات التركية والدعوات المتكررة لأردوغان.. بوتين يمتنع عن زيارة أنقرة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

لا تزال مسألة زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى انقرة موضع جدال خاصة في الأوساط التركية، وذلك بعد إعلان اردوغان أكثر من مرة عن هذه الزيارة منذ العام الماضي، ورغم الخطوات التي أقدمت عليها تركيا للتقارب أكثر مه موسكو.

ويوم أمس الأربعاء، خلال التصريحات الصحفية رد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف على أحد الصحفيين التابع لوكالة تركية، بشأن زيارة بوتين إلى أنقرة، أن الاستعدادات لهذه الزيارة يتم التحضير لها منذ فترة طويلة ويترقبها العاصمتين.

وأضاف بيسكوف، أن الكرملين يتوقع عقد لقاء بين بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في مدينة قازان الروسية خلال قمة مجموعة “بريكس” في أكتوبر وقال: “نأمل بأن تتاح مثل هذه الفرصة لزعيمي بلدينا”.

إن موقف أنقرة من مسألة ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، ودعمها العسكري لأوكرانيا، جعل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفقد الثقة في نظيره التركي أردوغان ويشكك في براغماتيته السياسية، رغم محاولات الأخيرة في اتخاذ خطوات تطمأن موسكو.

هذا وفي وقت سابق هذا الشهر أعلنت موسكو أن أردوغان سيحضر قمة “بريكس”، الذي تستضيفها قازان من 22 وحتى 24 أكتوبر، حيث من المتوقع أن تبحث القمة انضمام تركيا إلى المجموعة.