مقتل ضابط تركي كبير في جبال كردستان وأنقرة تدعي سبب الوفاة أزمة قلبية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الخميس، مقتل ضابط كبير في جيشها أثناء انتشارهم في ريف محافظة دهوك بإقليم كردستان، مدعية أن سبب الوفاة إصابته بأزمة قلبية.

وقالت الوزارة في بيان، إن الضابط التركي برتبة رائد “عثمان أيان”، “أصيب بنوبة قلبية أثناء انتشاره في منطقة عمليات المخلب في شمال العراق، تم نقله إلى المستشفى للاشتباه في إصابته بأزمة قلبية، لم يتم إنقاذه رغم كل التدخلات”.

شككت وسائل الإعلام المحلية برواية وزارة الدفاع التركية، حيث أن لها سوابق في إخفاء المعلومات الحقيقية بشأن خسائرهم البشرية في الاشتباكات مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني، وذلك للحفاظ على معنويات جنودها والخوف من الغضب الشعبي.

وذكر الاعلام المحلي، بأن الإعلان عن مقتل الضابط التركي جاء بعد ساعات قليلة من الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني والجيش التركي في جبال متينا بقضاء آميدية في محافظة دهوك بإقليم كردستان.

ورجحت وسائل الإعلام تلك، أن يكون الضابط التركي “أيان” قد قتل خلال الاشتباكات، حيث كان متواجدا هناك، بعكس رواية وزارة الدفاع التركية التي ادعت أن توفي نتيجة أزمة قلبية.

هذا وأعلن حزب العمال الكردستاني في بيان له قبل قليل، حول الاشتباكات التي جرت مع عناصر الجيش التركي في إقليم كردستان، عن مقتل ثلاثة جنود أتراك بينهم ضابط برتبة رائد.