إنتهاكات بالجملة ترتكبها تركيا ومواليها “ومصير مجهول يلاحق عشرات الأشخاص تم اعتقالهم بعفرين

مشاركة

ولات خليل -xeber24. Net – وكالات

 اعتقل عناصر من فصيل ما يسمى “الحمزات” الموالي لتركيا مواطناً من أهالي قرية قدة التابعة لناحية راجو بريف عفرين، بعد مضي نحو شهر على عودته إلى مسقط رأسه، قادما من لبنان، وتم اعتقاله دون معرفة التهم الموجه إليه، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت الاستخبارات التركية شابين أحدهما يبلغ من العمر 20 عاماً والآخر 24 عاماً، من أهالي قرية خلالكا التابعة لناحية بلبل بريف عفرين، بتهمة إيقاد شعلة عيد النوروز على الرغم مضي 3 أشهر على العيد، وتم الإفراج عنهما بعد دفع فدية مالية، لتعاود الشرطة العسكرية اعتقالهما وتعذيبهما، مطالبة فدية مالية لقاء الإفراج عنهما، ولا يزال مصيرهما مجهولاً حتى الآن.

وأيضاً اعتقلت ما تسمى الشرطة العسكرية مواطناً في العقد الرابع من العمر، من أهالي قرية كل إيبو التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، بعد عودته إلى مسقط رأسه، قادما من مدينة حلب،  وتم اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره.

وفي مقابل ذلك، اعتقلت قوات حرس الحدود 6 أشخاص وهم: 3 كرد و2 من درعا و1 من حمص وتم تسليميهم لقوات حرس الحدود الشرقية قرب قرية العالية /كوندي كردو التابعة لناحية جنديرس، لتفرج 3 شابين من درعا وحمص لقاء مبلغ مالي قدره 600 دولار أمريكي لكل شخص، بينما أبقت 3 الكرد في قيد الاعتقال.

وفي حي المحمودية بمدينة عفرين، اعتقلت ما تسمى الشرطة العسكرية بشكل تعسفي مواطنا يبلغ من العمر 60 عاماً، وهو ينحدر من قرية قده التابعة لناحية راجو بريف عفرين، وتطالب الشرطة فدية مالية قدرها 800 دولار أمريكي لقاء إطلاق سراحه.

وتشهد المناطق السورية المحتلة من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها، حملة اعتقالات مستمرة ضد من تبقى في المنطقة من سكان الأصليين ، بهدف الحصول على فدى مالية وتهجيرهم.