أردوغان: لم نكن أعداء الأسد وسنوجه له دعوة إلى أنقرة في أي لحظة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عاد الرئيس التركي رجب طيب أروغان بالحديث عن علاقاته الحميمة والعائلية مع نظيره السوري بشار الأسد، معرباً عن رغبته بعودة تلك العلاقات كما كانت في الماضي، مؤكداً أنه لم يكن عدواً للأسد.

وكما العادة تصريحات أردوغان هذه جاءت لمجموعة الصحفيين المرافقين معه على متن طائرته الرئاسية، والتي كانت في رحلة عودتها من العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد.

وقال أردوغان للصحفيين: “وصلنا الآن إلى مرحلة بحيث أنه بمجرد اتخاذ بشار الأسد خطوة لتحسين العلاقات مع تركيا، سوف نبادر بالاستجابة بشكل مناسب”.

وتابع: “لأننا لم نكن أعداء مع سوريا في الماضي، كنا نجتمع عائليا مع الأسد. سنوجه دعوتنا”.

وأوضح أنه لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقاربة بشأن اللقاء بين أردوغان والأسد، كما أن رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني لديه مقاربة أيضا.

وأضاف: “نتحدث هنا عن الوساطة فما المانع منها مع جارتنا؟”.

وتابع: “سنوجه دعوتنا إلى (الأسد) وقد تكون في أي لحظة، ونأمل أن نعيد العلاقات التركية-السورية إلى ما كانت عليه في الماضي”.

هذا وكان أردوغان قال قبل يومين خلال رحلة عودته من كازاخستان، بأنه سيوجه دعوة في المستقبل القريب إلى كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد لعقد قمة ثلاثية في تركيا.

والجدير بالذكر أنه في الوقت ذاته، كشف زعيم حزب المعارضة التركية أوزغور أوزال، أنه أجرى اتصالات مع الأسد وسيقوم في القريب العاجل بزيارة مشق عبر لبنان واللقاء معه.