الرئاسة التركية: ليس لدينا معلومات حول نية أردوغان اللقاء بالأسد في روسيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفت الرئاسة التركية امتلاكها اية معلومات حول نية رئيسها رجب طيب أردوغان اللقاء بنظيره السوري بشار الأسد في روسيا الشهر القادم.

وذكرت صحيفة Turkiye مؤخرا “أنه من المحتمل عقد أول لقاء بين الرئيسين منذ 13 عاما في روسيا أو العراق أو إحدى دول الخليج”.

ونقلت الصحيفة التركية عن مصادر في أنقرة أن “الحديث يتزايد عن اجتماع محتمل بين الأسد وأردوغان، وبدأ الحديث عن تحديد موعد “القمة الحاسمة” في 11 يونيو الماضي”.

وأشارت إلى أن اللقاء بين الرئيسين “قد يعقد في سبتمبر المقبل”.

وأضافت: “تريد أنقرة أن يستمر التحضير للاجتماع بهدوء وبعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا، سيتضح في أي بلد سيعقد اللقاء”.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عدة مرات قبل أيام، عن استعداده اللقاء بالأسد، مشيراً إلى إمكانية عقد لقاءات عائلية كما كان في السابق.

وكان رئيس النظام السوري خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف، أشار إلى انفتاح بلاده على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أخرى.

هذا ويوم الثلاثاء الماضي، وجه اروغان رسالة مباشرة إلى الأسد، على ضرورة عقد لقاء بين الطرفين في المستقبل القريب، كما وجه رسالة اطمئنان إلى الائتلاف السوري بأن هذا اللقاء لن يكون معناه تخلي تركيا عنهم.