لاعب منتخب تركيا يتعرض إلى عقوبة تأديبية بعد رفعه شارة تنظيم إرهابي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فرض عقوبة تأديبية على لاعب المنتخب التركي، ميريح ديميرال، بسبب رفعه شارة تنظيم “الذئاب الرمادية” الإرهابي، احتفالاً بتسجيله لهدف خلال مباراة في مواجهة المنتخب النمساوي يوم الثلاثاء الماضي.

خلال مباراة مع منتخب النمسا في دوري يورو 2024، سجل مدافع المنتخب التركي ديميرال هدفه الثاني ليقود منتخب بلاده إلى الدور الربع النهائي، واثناء احتفاله بالهدف في أرض الملعب، رفع شارة تنظيم الذئاب الرمادية، المدرج على قوائم الإرهاب في الدول الأوربية.

وتسبب ذلك في خضوع اللاعب لتحقيق من قبل “يويفا”، بسبب منع مثل هذه الشعارات السياسية في البطولات الكبرى.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “بيلد”الألمانية، فإن الاتحاد الأوروبي قرر إيقاف ديميرال لمدة مباراتين، ليتأكد غيابه عن مواجهة هولندا بدور الثمانية.

وأوضحت الصحيفة الألمانية، انه “حال تأهل المنتخب التركي للدور نصف النهائي، فإن ديميرال لن يشارك أيضا بسبب تنفيذ عقوبة الإيقاف”.

هذا ومن جانبه نشر الاتحاد التركي بياناً، ادعى خلاله أن الخبر الذي نشرته الصحيفة الألمانية، لا يعكس الحقيقة، ولازال هناك مهلة حتى صباح اليوم الجمعة، للدفاع عن اللاعب.

والجدير بالذكر أن هذا الأمر الذي قام به اللاعب التركي أثار أزمة دبلوماسية بين ألمانية وتركيا، وتم استعاء سفراء البلدين من قبل حكومة الطرفين للاحتجاج على الوضع.