التظاهرات تتسع رقعتها في المناطق السورية المحتلة وتعرض مقر الوالي التركي للهجوم بعفرين

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

يستمر التوتر الأمني والمواجهات المسلحة في المناطق السورية المحتلة شمالي سوريا، على خلفية محاولات التطبيع التي تجري حالياً بين أنقرة والنظام السوري والانتهاكات التي يتعرض لها السوريون في تركيا.

وفي هذا الصدد وبحسب مصادر فأن احتجاجات واسعة شهدتها المناطق المحتلة، وخاصة في عفرين بأقصى الشمال الغربي، حيث هاجم محتجون مقر “الوالي التركي” في المدينة، وسط ترديد هتافات مناهضة لأردوغان، رد عليهم حراس المقر بإطلاق الرصاص.

المظاهرات تطورت لتشهد مواجهات مسلحة مع تعرف بالشرطة العسكرية التابعة لتركيا ما أدى لوقوع إصابات بصفوف المحتجين، في وقت أنزل متظاهرون غاضبون العلم التركي من فوق إحدى المؤسسات في مدينة إعزاز.

وفي الراعي طرد محتجون الموظفين العاملين في مركز البريد التركي في البلدة المحتلة، تزامناً مع مهاجمة آخرين شاحنات تركية على الطريق الرئيس في مدينة الباب، بحسب ما أظهرته مشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ المتظاهرون أنزلوا العلم التركي من على معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية، وعلى دوار الكفين غربي مدينة إعزاز، وسط حالة تأهب أمني وعسكري واسع من قبل الأجهزة المرتبطة بتركيا في المنطقة.