الحزب الديمقراطي الكردستاني يقدم أوراق اعتماد مشاركته في انتخابات إقليم كردستان

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

قدم الحزب الديمقراطي الكردستاني أوراق اعتماد مشاركته في انتخابات برلمان إقليم كردستان التي يتوقع أن تُجرى في شهر أيلول المقبل.

وأعلنت مفوضية الانتخابات الاتحادية التي ستضطلع بمهمة إجراء الانتخابات في الإقليم بعد انتهاء ولاية مفوضية الإقليم التي كانت تتولى عملية إدارة الانتخابات في الدورات السابقة، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني قدّم إلى مفوضية الانتخابات، دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية، كتاب إبداء الرغبة بالمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان 2024، طبقاً للمتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي.

وأعلن المدير الإقليمي لمكتب انتخابات أربيل مروان محمد، أن “المفوضية قدمت طلباً إلى رئاسة الإقليم لتحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات واقترحت أن يكون الخامس من أيلول المقبل، ‏وهي الآن بانتظار الرد من رئاسة الإقليم والمفوضية ليست لديها مشكلة في تحديد موعد بعد شهر أيلول”.

وعلّق الديمقراطي في آذار الماضي، مشاركته في الانتخابات المحلية احتجاجاً على قرار المحكمة الاتحادية إلغاء “كوتة” الأقليات البالغة 11 مقعداً في قانون انتخابات الإقليم، لكنه تراجع عن قراره بعد أن كسب رئيس وزراء الإقليم حكماً من المحكمة الاتحادية يخصص 5 مقاعد للأقليات؛ مسيحيين وتركمان، في برلمان الإقليم.