تركيا تتجهز لشن عملية عسكرية في سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت مصادر تركية، أن أنقرة تتجهز لشن عملية عسكرية ضد المناطق الكردية في سوريا، بسبب قرار الإدارة الذاتية بإجراء انتخاباتها المحلية في شهر آب/اغسطس القادم.

وقالت صحيفة “حرييت” المقربة من النظام الحاكم، نقلا عن مصادر، بأن تركيا قد تجري عملية عسكرية في سوريا “بسبب أنشطة حزب العمال الكردستاني”.

وذكر الكاتب الصحفي عبد القادر سيلفي المقرب من الدوائر الحكومية أن صحيفة “حرييت” كتبت، سابقا، أن الإدارة الذاتية تنوي إجراء انتخابات محلية بدعم أمريكي في أغسطس المقبل في المناطق السورية.

وقال: “يعني ذلك أننا سنشهد صيفا حارا في سوريا. وإذا فشلت تركيا بالتعاون مع جانب اللاعبين الإقليميين، في تأجيل انتخابات أغسطس، فقد يضم جدول الأعمال مسألة إجراء عملية عسكرية. تركيا مستعدة لكلا الخيارين”.

وكانت الإدارة الذاتية في إقليم شمال وشرق سوريا أعلنت إجراء انتخابات البلدية في مناطقها في الـ 11 من شهر حزيران الجاري، إلا أنها أجلت إجراءها إلى شهر آب/أغسطس القادم وذلك بطلب من بعض الأحزاب السياسية المشاركة لضيق الوقت وآخذ الفرصة الكاملة للدعاية الانتخابية.

والجدير بالذكر أن أردوغان قبل أسبوع كان قد لوح بعملية عسكرية في سوريا ما إن أصرت الإدارة الذاتية إجراء انتخاباتها المحلية، كما أنه يتجهز لشن عمل عسكري في أراضي إقليم كردستان.