أسايش إقليم شمال وشرق سوريا يحبط هجوم انتحاري في مدينة الحسكة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت أسايش إقليم شمال وشرق سوريا “قوى الأمن الداخلي” عن احباط قواتها لهجوم انتحاري نفذه تنظيم داعش الارهابي استهدف مدينة الحسكة.

وقال المركز الإعلامي للأسايش في بيان اليوم الثلاثاء: “بالتزامن مع استهدافات الاحتلال التركي الفاشي لمناطقنا واستهدافه لقواتنا في كوباني يقوم تنظيم داعش بالاستفادة من هذه الاستهدافات وزيادة نشاطه للقيام بأعمال إرهابية حيث قام بتفجير سيارة مفخخة يوم أمس بريف دير الزور، كما كان يخطط للقيام بعمليات إرهابية في الحسكة”.

وأضاف، “حيث تحصل جهاز الأمن العام على معلومات تؤكد التخطيط لعملية إرهابية في الحسكة، عبر انتحاريين ودراجة نارية، لتقوم قواتنا في جهاز الأمن العام بعمليات التحري والمتابعة للوصول إليهم قبل تنفيذ العمل الإرهابي”.

وأشار البيان إلى، أنه “تمكن جهاز الأمن العام من رصد الدراجة النارية اليوم الثلاثاء 4 يونيو / حزيران التي كان يستقلها شخصان يرتديان حزامين ناسفين ونصب كمين محكم لهما في ريف الحسكة، وفور وقوع الإرهابيين في الكمين وإطلاق النار باتجاههما بادر الإرهابيان إلى تفجير نفسيهما وتفجير الدراجة النارية”.

هذا وأكدت قوى الأمن الداخلي في بيانها التزامها “التام في التصدي لكل ما يهدد المجتمع حفاظاً على أمن واستقرار أبناء شعبنا”.