الثانية خلال يوم.. قيادي في فصيل مدعوم من تركيا يغتصب فتاة في عفرين شمال سوريا

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

أقدم قيادي في فصيل “السلطان مراد” المدعوم من تركيا على ارتكاب جريمة اغتصاب بحق فتاة من عفرين حاولت دخول الأراضي التركية عبر طرق التهريب، شمال سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “إن الفتاة تم نقلها إلى مشفى عفرين، وسط حالة من الاستياء والسخط الشعبي لأهالي عفرين والمطالبة بمحاسبة ذلك الوحش البشري”.

يشار بأنها الحالة الثانية في أقل من 24 ساعة ضمن مناطق سيطرة الفصائل المدعومة من تركيا.

وأشار المرصد السوري الإثنين إلى أن 4 عناصر من إحدى تشكيلات “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا أقدموا على اغتصاب فتاة من عشيرة “الجبور” بعد احتجازها أثناء محاولتها العبور إلى تركيا من ريف رأس العين/سري كانييه.

في سياق ذلك، حشدت عشيرة “الجبور” قواتها وطالبت بتسليم العناصر لينالوا القصاص أو سيتم مهاجمة مقرات ونقاط الفرقة، الأمر الذي استدعى تدخل وجهاء العشائر وتعهدوا بتسليم العناصر للقبيلة خلال 24 ساعة القادمة.

وقبل أيام ذكر المرصد أن الفصائل المدعومة من تركيا اعتقلت 4 مواطنين، بينما أفرجت عن آخر مقابل فدية مالية قدرها 700 دولار أميركي في عفرين.

وكان قد وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان في الربع الأول من العام الجاري مقتل51 شخص بينهم 31 مدنياً، كما أصيب 31 جراء أعمال العنف، وانتهاكات حقوق الإنسان في مناطق سيطرة الفصائل المدعومة من تركيا.