هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية تؤكد أن القصف التركي أغلق المدارس بمنبج شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالات

اكدت هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية في منبج شمالي سوريا إن القصف التركي المتواصل على عدد من القرى أدى إلى إغلاق المدارس ضمنها وحرمان أطفالها من التعلم.

وجاء قول هيئة التربية والتعليم هذا في بيان قرأته الهيئة  كمناشدة للمنظمات الحقوقية والإنسانية المعنية من أجل التدخل وإيقاف القصف التركي الذي يهدد التعليم وحياة السكان في تلك المناطق.

وأضافت الهيئة إلى البيان أن تركيا والفصائل الموالية لها تحاول بكافة وسائلها النيل من “مكتسبات الشعوب عبر شن الاعتداءات المتواصلة على البنى التحتية وخاصة المدارس في القرى المتاخمة لمناطق السيطرة التركية”.

 وأوضحت أن قرى الصيادة ومحسنة المركز والجاموسية وإيلان والذئب الكبير وكاوكلي والعريمة والبطوشية ومعيصرة وأم جلود شهدت خلال الأيام الماضية قصفاً متواصلاً مما أدى إلى إغلاق المدارس، وتوقف التعليم وحرمان التلاميذ من حقوقهم في التعلم منذ ثلاثة أيام، مما أثر سلباً على سير العملية التربوية في القرى المذكورة.

 واعتبرت الهيئة أن هذه الاعتداءات التركية المتواصلة مخالفة لجميع قوانين حقوق الإنسان وخرقاً للقانون الدولي.

فيما أعربت عن إدانتها الشديدة لهذه الاعتداءات التركية على هذه القرى والمدارس، وناشدت جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية وبشكل خاص منظمة حقوق الطفل (اليونيسف) للتدخل بشكل سريع لوقف هذه الاعتداءات ووضع حد لها.