بعد مقتل معظم عناصرهم تسريبات صوتية لفصيل موالي لتركيا يناشد إعادتهم من النيجر  

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالات

تستمر تركيا باستخدام الفصائل السورية الموالية لها كأداة تقحمها في نزاعات بمناطق عدة من العالم خدمة لمصالحها أحدثها النيجر والتي قتل عدد من عناصر الفصائل وانتشرت تسريبات لمناشدتهم من أجل إعادتهم من هناك.

وفي هذا الصدد فقد نشرت مكالمات صوتية مسربة لأحد الفصائل السوريين من ما تسمى فرقة السلطان مراد الذين ٲرسلتهم تركيا ٳلـى دولة النيجر للقتال ٳلـى جانب قوات فاغنر الروسية يقول فيها ٳنه يخاف ٲن ينتشر صوته من عقاب الاستخبارات التركية لانّها منعت أجهزة الهواتف الذكية لمنع التصوير.

ويُضيف باكياً، ٳنّه ومع مجموعات كبيرة من فصائل ما تسمى السلطان مراد والعمشات وصلوا النيجر، ولم يبقى منهم سوى مايعادل اصابع اليد والباقي سقطوا قتلى في صحراء النيجر ويناشد بطلب العودة إلا أنّ استخبارت التركية تمنع من بقي على قيد الحياة من العودة ٳلـى الشمال السوري المحتل.

في السياق تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لإحراق مقاتليين في النيجر قيل أنّهم من داعش عدد كبير من الفصائل السوريين داخل عرباتهم العسكرية.

فيما وصول منذ أيام أكثر من أربعين جثة من فصائل الموالية الى تركيا من النيجر إلى الشمال السوري المحتل وسط تعتم تركي على عدد وأسماء القتلى.

يشار بأن ذوي العناصر التي ارسلتهم تركيا إلى النيجر خرجوا في احتجاجات بغية إعادة أبنائهم من رحلة الارتزاق.