الخارجية الإسرائيلية تصف أردوغان بالدكتاتور والكاذب وأنقرة ترد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية الرئيس التركي بالمحرض والكاذب وقالت عنه بأنه دكتاتور، رداً على تهجمه على رئيس وزراء إسرائيل، فيما ادعت أنقرة أن هجمات تل أبيب على أردوغان تأتي لجرأة الأخير ضد قصف إسرائيل على غزة.

هاجم وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس أردوغان بعد أن قال الأخير إن “نتنياهو وصل إلى مستويات تثير غيرة هتلر”، وقال: “الرئيس التركي أردوغان دكتاتور ومحرض وكاذب ..اصمت واخجل”.

بدورها قالت الخارجية التركية في بيان: “يدين الرئيس رجب طيب أردوغان بجرأة الجرائم التي لا تغتفر التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، وتبذل تركيا جهودًا متواصلة لإنهاء المذبحة التي ارتكبتها إسرائيل وتتخذ خطوات حاسمة لعزل إسرائيل من قبل المجتمع الدولي”.

وأشار البيان إلى أن “هذا هو السبب الحقيقي الذي يجعل بعض السياسيين الإسرائيليين يستهدفون تركيا والرئيس أردوغان بشكل غير محترم بادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف، “إن سياسات الإبادة الجماعية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة أصبحت الآن تشكل تهديدا لكل من الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وأشار البيان إلى أن “تركيا ستواصل إدراج سياسات إسرائيل العنصرية وغير العادلة ضد الفلسطينيين على جدول الأعمال، وأكد أن تركيا ستدافع عن هذه القضية العادلة حتى يحصل الفلسطينيون على دولتهم الخاصة في بلدهم”.

هذا ويرى مراقبون أن العلاقات التركية الإسرائيلية لا تزال في مسارها الإيجابي من وراء الكواليس، على عكس الطلاق السياسي الذي يعلنه الطرفان على وسائل الاعلام.