“من بيع منازل وفرض اتاوات” سلسلة جديدة من الانتهاكات تمارسها تركيا ومواليها في عفرين

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالات

تواصل تركيا وفصائلها انتهاكاتهم شبه اليومية في عفرين شمال غرب سوريا بحق السكان الأصليين من قتلٍ وخطفٍ واعتداءات، بالإضافة إلى تدمير الغطاء النباتي والمعالم التاريخية في المنطقة، وغيرها من الانتهاكات في ظل صمت مطبق من قبل المجتمع الدولي وتقاعس المنظمات الحقوقية والإنسانية عن القيام بواجبها.

وفي هذا الصدد افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الفصائل التابعة لتركيا أقدمت على بيع ست شقق سكنية تعود ملكيتها للسكان الأصليين في حي الأشرفية بمدينة عفرين، بالإضافة إلى بيع منزلٍ آخر في قرية كوركان.

كما أشار المرصد إلى أن عناصر من الفصائل فرضوا إتاواتٍ ماليةً جديدة على بناءين سكنيين لسبعة مدنيين، تتراوح قيمتها بين ألفين وثمانية آلاف دولار،

وفي سياق الانتهاكات أقدمت تلك الفصائل على قطع ستين شجرة زيتون بالقرب من قرية ديكمداش التابعة لناحية شران بريف عفرين، تعود ملكيتها لمواطن من أهالي القرية، بينما أقدمت على قطع خمس عشرة شجرة أخرى في حي المحمودية.

ويأتي هذا بعد يوم من اختطاف الفصائل المسلحة الموالية لتركيا مدنيين اثنين من ناحيتي راجو وجنديرس بريف عفرين وذلك للحصول على فدى مالية.

وفي سياق الفوضى والفلتان الأمني التي تشهدها المناطق المحتلة بشمال سوريا أفاد المرصد الحقوقي بفقدان مدني لحياته في مدينة إعزاز.

المرصد أوضح أنه تم العثور على رجل مقتولاً داخل سيارته على طريق نيارة الترابي من الطرف الجنوبي شرقي مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي مشيراً إلى أن شخصاً كان برفقته أقدم على قتله ثم لاذ بالفرار لجهة مجهولة دون معرفة هويته ودوافع ارتكابه الجريمة.

يشار بأن المناطق السورية المحتلة تشهد حالة من الفوضى والفلتان الأمني وسط تناحر واقتتال بين موالي تركيا وانتهاكات بحق أهالي المنطقة.