تركيا: لم نستخدم راداراتنا لاعتراض صواريخ إيرانية تجاه إسرائيل

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ادعت أنقرة أنها لم تستخدم راداراتها لاعتراض صواريخ أطلقتها إيران تجاه إسرائيل في 13 أبريل الجاري، مضيفةً أنه لم يتم رصد الصواريخ الايرانية مبكرا واعتراضها بفضل قاعدة الرادار في كوراجيك بولاية ملاطيا.

وقال المركز التركي لما يسمى بـ “كافحة التضليل والادعاءات” التابع لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية، في بيان اليوم الأحد، إن الادعاءات بهذا الخصوص “لا تعكس الواقع”.

وأضاف البيان، أن الادعاءات المتعلقة بقاعدة الرادار في كوراجيك والتي تم تداولها إثر لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، السبت، سبق وأن تم نفيها من قبل مركز مكافحة التضليل.

وزعم المركز المذكور، أن “الادعاءات لا أساس لها من الصحة، وتم طرحها للتداول مجددا بشكل متعمد”، مضيفاً أنه “لا تتم مشاركة المعلومات المأخوذة من نظام الرادار في كوراجيك إلا مع الحلفاء في إطار إجراءات الناتو”.

وأشار إلى، أنه “ليس من الوارد مشاركة تلك المعلومات مع دول ليست حليفة في الناتو، مثل إسرائيل”.

وزعم، “لقد وقفت تركيا دائما إلى جانب القضية العادلة لإخواننا الفلسطينيين وستواصل القيام بذلك في كافة الظروف”، مدعياً بضرورة عدم الالتفات إلى “حملات التضليل”.

هذا واتهمت تقارير تركيا بالتصدي للصواريخ الايرانية المتجهة إلى إسرائيل، وأنه تم مشاركة معلومات تم رصدها عبر رادار قاعدة كوراجيك مع إسرائيل، كما أنها توسطت قبل ذلك لدى إيران بأمر من أمريكا لعدم تصعيد الوضع مع تل أبيب.