الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا تكشف عن لقاءات مع حكومة النظام السوري وتؤكد ضرورة إيجاد حل عاجل للأزمة السورية

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أكدت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا عن وجود لقاءات لهم مع حكومة النظام السوري لكنها وصفتها بالغير ناضجة مؤكدة ضرورة إيجاد حل سياسي عاجل الأزمة.

جاء ذلك في تصريحات الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية أفين سويد لوسائل اعلام واكدت عن وجود لقاءات مع حكومة النظام السوري ووصفتها إنها ليست ناضجة مؤكدة ضرورة إيجاد حل سياسي والحفاظ على سيادة ووحدة الأراضي السورية.

وقالت أفين سويد إن: اللقاءات التي تجري بين الإدارة الذاتية وحكومة النظام السوري تخص بعض الأمور العملية، وأضافت: “هذه اللقاءات لا ترقى إلى مستوى تشكّل فيه خطوة جادة لإيجاد حل شامل للأزمة السورية وفق تطلعات وآمال السوريين”.

ووصفت أفين سويد اللقاءات بأنها لا زالت “غير ناضجة”.

وانتقدت أفين سويد التعاطي السلبي لحكومة النظام السوري مع جميع الجهود التي بذلتها الإدارة الذاتية الديمقراطية وبعض الدول العربية لحل الأزمة السورية.

ونوّهت أن المبادرة التي أطلقتها الإدارة الذاتية لم تكن موجّهة لحكومة النظام السوري فقط، بل لجميع الأطراف السورية الراغبة بإيجاد حل حقيقي للأزمة السورية.

وذكرت أفين سويد أن الإدارة الذاتية الديمقراطية التقت قوى وأطرافاً سورية قبل إطلاق المبادرة وبعيدها، ولكنها أوضحت أن تلك اللقاءات لم تحقق النتيجة المرجوة، وتابعت: “بعض القوى المحلية والإقليمية قيّمت هذه المبادرة بشكل إيجابي، لكن لم نتمكن من توحيد صفوف المعارضة للتفاوض مع حكومة النظام تحت راية موحدة”.

وأضافت أفين سويد: “هناك مساعٍ لتشكيل وحدة وطنية وتوحيد القوى الديمقراطية للضغط على حكومة النظام السوري أكثر”.

كما عبرت السويد عن استعداد الإدارة الذاتية: “للجلوس إلى طاولة التفاوض والحوار مع حكومة النظام السوري في سبيل تحرير كل شبر من الأراضي السورية المغتصبة”، أوضحت: “نعيد ونكرر بأن إعادة كل فرد سوري بكرامته إلى منزله مهمة وطنية تقع على عاتق عموم شعب سوريا”.

يشار بأن الإدارة الذاتية كانت قدمت مبادرة شاملة لحل الأزمة السورية لقيت صدى لدى عدة أطراف دولية وعربية .