مجموعات تتبع للحكومة التركية تنشر الإرهاب في أوروبا وتهدد الجالية الكردية بالقتل

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نشر مؤخراً عدداً من المقاطع المصورة لشبان أتراك ينتمون إلى تنظيم الذئاب الرمادية التابعة للائتلاف الحاكم في تركيا، وهم يهددون الجالية الكردية في بلجيكا بالقتل والابادة الجماعية، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي وقعت في هذا البلد.

وقد نشر الشبان الأتراك على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، مجموعة من المقاطع المصورة والمنشورات التي تهدد الجالية الكردية في الوقت الذي ادعت فيه أنقرة أن الكرد من يشعلون التوتر في بلجيكا.

قبل أيام وخلال احتفال الجالية الكردية بعيد نوروز العيد القومي للشعب الكردي، هاجم مجموعة من أنصار تنظيم الذئاب الرمادية المدرجة على قوائم الارهاب في أوروبا، عوائل كردية في أحد الضواحي الشمالية ببلجيكا.

وبعد محاصرتهم في منزل أحد اللاجئين الكرد من عفرين، وكسر وحرق عدد من السيارات، حاولت المجموعة التركية وعددهم نحو اربعين شاب إحراق المنزل بمن فيهم من أطفال ونساء.

إلا أن الجالية الكردية في المنطقة تدخلت لمساندة الشرطة البلجيكية وفك الحصار عن العوائل الكردية المحتجزين، والبحث عن الجناة الذين نشروا حالة من الرعب والارهاب النفسي، ولا يزال البحث مستمراً، حيث جرى خلال عملية البحث بعد الصدامات بين الطرفين.

استغلت الدولة التركية الوضع لتمييع الحدث وقلبها لمصلحتهم حيث اتهمت الجالية الكردية بإثارة الشغب في أوروبا، وأنهم من أنصار حزب العمال الكردستاني، مطالبين حكومة البلجيك بحماية الأتراك.

وفي هذا الصدد وجهت حكومة تركيا تنظيماتها السرية والعاملة تحت مسمى المجتمع المدني بتوجيه رسالة إلى الحكومة البلجيكية لحماية اجالية التركية هناك مما وصفوهم بـ “انصار حزب العمال الكردستاني”.

كما أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اتهمت الحكومة البلجيكية بالتساهل مع الجالية الكردية والتي من منظوره ومنظور حكومته أنهم من أنصار حزب العمال الكردستاني، وطالبها بحماية الأتراك المقيمين هناك.

والجدير بالذكر أن المجموعة الارهابية من تنظيم الذئاب الرمادجية التي هاجمت العوائل الكردية، عندما حاولوا إحراقهم داخل المنزل المحاصر كانوا يرددون هتافات “الله أكبر.. الكردي الجيد هو الكردي الميت”.