تركيا تعمق اطماعها الاستعمارية وترسل فصائلها السورية الموالية لها لوجهة جديدة

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالات

عمدت تركيا لإرسال الفصائل الموالية لها في سوريا إلى بؤر نزاع حيث بدأت بأعداد الفصائل الذين ارتكبو المجازر والانتهاكات في المناطق المحتلة للقتال في نيجر وذلك ترشيحا لأطماعها الاستعمارية.

وفي هذا الصدد وبحسب مصادر مطلعة فقد عمدت فصائل ما تسمى “السلطان مراد” الموالي لتركيا على تجهيز وإعداد عدد من الفصائل للخروج في مهمة قتالية إلى “النيجر”، تحت إشراف تركيا.

وبحسب المصادر كانت المخابرات التركية قد أبلغت قادة الفصائل بحاجتها للمئات من الفصائل منذ آب 2023 وطلبت من كل فصيل بتسجيل أسماء الراغبين بالتوجه إلى دولة النيجر غربي إفريقيا.

فيما قالت بعض المصادر إنّ أردوغان اتفق مع بوتين على تجنيد هؤلاء الفصائل لتعويض النقص الكبير في عدد الفصائل فاغنر وتوظيف الفصائل ضمن شركات الحماية والمهمات القتالية المتعددة.

وتم اخضاع هؤلاء الفصائل لدورات مغلقة معظمها “نظرية” في تركيا وإعادتهم إلى سوريا وتجميعهم في معسكر مغلق بمنطقة “تل الهوى” بريف حلب الشمالي.

يشار بأن تركيا تستغل حال الكثير من الشباب ضمن المناطق التي تحتلها في سوريا والتردي الكبير في الأحوال المعيشية، لا سيما من النازحين والمهجرين في المخيمات، لتجنيدهم وتحويلهم إلى فصائل، للمشاركة في عمليات عسكرية تخدم مصالحها خارج الحدود السورية على غرار ما فعلت سابقاً في ليبيا وأذربيجان.