بعد تهديدات أردوغان تقرير بريطاني يؤكد أن الهجوم التركي على حزب العمال الكردستاني لن يحقق أي نتائج

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

اكد تقرير بريطاني أن الهــجوم التركي المرتقب في الصيف المقبل والذي هدد أردوغان بشنه على العـمال الكردســتاني لن يحقق نتائج .

وفي هذا الصدد وبحسب تقرير لموقع أمواج البريطاني والذي أكد بأن الهجوم الذي هدد به أردوغان في الصيف المقبل على العمال الكردستاني لن يأتي بأي نتائج.

جاء هذا التقرير في وقت الاجتماع الأمني الذي عقده  مسؤولون أتراك مع الحكومة العراقية وبعد التهديدات التي أطلقها أردوغان بشن عملية عسكرية داخل الاراضي العراقية بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني .

التقرير البريطاني قال أن حزب العمال الكردستاني له حضور قوي ويحتفظ بتحصينات قوية في مناطق بجبال إقليم كردستان مشيرا بأن الهجوم التركي المتوقع قد يركز على مواقع في جبال متين وكارا .

وحول قيام العراق بحظر وجود حزب العمال الكردستاني داخل أراضيه اعتبر التقرير أن ذلك يمثل تنازل كبير لتركيا لافتا أن تلك الخطوة جاءت قبيل زيارة أردوغان إلى بغداد في نيسان القادم .

وبحسب التقرير فإن تركيا تمارس ضغوط قوية على العراق لمحاربة حزب العمال الكردستاني مبينا أن تلك الضغوط كانت مهمة وزير الخارجية التركي حقان فيدان الذي زار العراق قبل أيام .

وخلال الأشهر الماضية مارست تركيا ضغوط كبيرة على بغداد عبر التزامها بعدة ملفات منها المياه الصادرات النفط في محاولة لأطماعها بتصنيف حزب العمال الكردستاني على قوائم الارهاب في محاولة أجرها إلى حرب تخدم أجندتها التوسعية.