الاستخبارات التركية تعتقل مجموعة من المواطنين الكرد في مدينة عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اعتقلت الاستخبارات التركية بالتعاون مع مسلحي ما يسمى بالشرطة المدنية التابعين للائتلاف السوري عدداً من المواطنين الكرد في سلسلة من المداهمات بمناطق متفرقة من عفرين، وذلك في إطار سلسلة الانتهاكات والاعتداءات الجسيمة التي تمارسها الدولة التركية بحق أهالي عفرين.

وقال موقع “عفرين بوست” في تقرير له، اليوم الأحد، بأن “الاستخبارات التركية وميليشيا الشرطة المدنية قامت باعتقال ثلاثة مواطنين من أهالي قرية بيباكه – ناحية بلبله، قبل نحو عشرة أيام، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية في إقليم عفرين المحتل”.

وأوضح، بأن الدورية المشتركة من الاستخبارات التركية ومسلحي الشرطة المدنية كل من “زياد شرف” (49 سنة)، و”عبد الرحمن شرف” (62 سنة)، و”صالان دلو” (58 سنة)، علما أنهم عادوا إلى قريتهم من أماكن النزوح القسري (الشهباء) منذ حوالي شهرين.

بدوره، ذكر حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) في تقريره الصادر أمس السبت، أن الاستخبارات التركية ومسلحي الشرطة العسكرية في ناحية جنديرس اعتقلت، بتاريخ 15 فبراير 2024، تسعة مواطنين أغلبهم مسنون من أهالي قرية آغجلة، بتهمة علاقاتهم السابقة مع الإدارة الذاتية في عفرين.

وأشار التقرير إلى أن المواطنين هم: “زهيدة حمزة أمين” (70 سنة)، “محمود علوش” (85 سنة)، “حسن صبري” (60 سنة)، “شيخ محمد شيخو” (75 سنة)، سليمان خلو (70 سنة)، عزت خلو (65 سنة)، أحمد خلو (80 سنة)، محمد أوسو (70 سنة)، و”أحمد محمد أوسو” (36 سنة).

وتابع، أفرجت عن ثمانية بعد فرض غرامة مالية ألف دولار على كل واحدٍ منهم، ما عدا المواطن “أحمد محمد أوسو” مازال قيد الاعتقال التعسفي، علمًا أن أغلبهم قد اعتقلوا في مرات سابقة.

كما ذكر التقرير أن الاستخبارات التركية ومسلحي الشرطة العسكرية في ناحية راجو اعتقلت في أواسط فبراير 2024، المواطنة “عديله عبدو حماده” (65 سنة) وهي أرملة المرحوم “رشيد حيدر” من أهالي قرية بعدينا، بتهمة علاقاتها السابقة مع الإدارة الذاتية.

هذا وأفرجت عنها بعد يوم شريطة دفع غرامة مالية 400 دولار، وكانت قبل ذلك بشهر قد تعرّضت للاحتجاز ليوم وغرامة 500 دولار بذات التهمة، رغم أنها تعاني الفقر المدقع وتعيش على المساعدات.