استمرارا في التضييق على اهاليها نوع جديد من الانتهاكات يمارسه موالي تركيا في عفرين شمال سوريا 

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

ارتكبت الفصائل الموالية لتركيا نوع جديد من الانتهاكات عبر نهب أكبال الكهرباء والهواتف في عفرين والتضييق أكثر على أهاليها.

 

وفي هذا الصدد فقد اعتدى مسلحون من “لواء المعتصم” ضربًا على مستوطن يعمل مقاول وهددوا عماله من المواطنين الكرد بالضرب، بسبب رفضه مساعداتهم في نهب أكبال الكهرباء والهواتف في مدينة عفرين.

 

وبحسب موقع “عفرين بوست” بأن عددًا من المسلحين ينحدرون من ريف حمص وحي بني زيد بمدينة حلب، قاموا بالاعتداء ضربًا على مقاول طرقات يدعى “أبو محمد” من مدينة تل رفعت، يعمل على رصف الطريق المؤدي لحاجز القوس، بسبب رفضه مساعدتهم في سرقة ونهب أكبال الكهرباء والهواتف والأرضيات أثناء عمل الورشة بالقرب من مقصف جين وكازية عيشة.

 

وبالرغم من ذلك، قام المسلحون بنهب أكبال وبواري الصرف الصحي من القطع الجديدة والقديمة، على مرأى من عناصر ما تسمى الشرطة العسكرية التي تواجدت لحماية المقاول، دون أن يتدخلوا لمنع عملية النهب، فيما انسحب العمال من المواطنين الكرد من مكان العمل بعدما حاول المسلحون الاعتداء عليهم أيضًا.

 

وأضاف المصدر ، بأن هؤلاء المسلحين لديهم سجل حافل بالانتهاكات والاعتداءات، وقد قاموا قبل ثلاثة أيام بسلب المواطن “محمد حميد معمو” من أهالي قرية قره كول – ناحية بلبل، بعد أن اعترضوا طريقه قرب كازية عيشة، وسلبوه دراجته النارية وهاتفه الخليوي ومبلغ 600 ليرة تركية.

 

يشار بأن الفصائل الموالية لتركيا مستمرة في انتهاكاتها وتضييقها على أهالي عفرين بغية تعبيرهم.