الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا تندد بالهجمات التركية التي استهدفت ديرك وتدعو المجتمع الدولي لوقفها بشكل فوري

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

نددت الإدارة الذاتية بالهجمات التركية الهمجية والتي استهدفت اربع سيارات في ديرك  راح ضحيتها شهداء وجرحى.

وفي هذا الصدد فقد نشرت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا بيانا نددت فيه بالهجمات التركية على منطقة ديريك والذي أسفر هذا الهجوم عن وقوع جرحى وأيضا شهداء من قوات السوتورو بعد استهداف سيارات تابعة لهم في ديريك.

وأكدت في بيانها ان” هذا العدوان دون شك يعبر عن همجية الدولة التركية وكذلك استهداف أمن واستقرار مناطقنا بعد نجاح قواتنا الأمنية في ضبط الأمور ومكافحة خلايا تنظيم داعش كذلك هو محاولة من أردوغان وحزبه للهروب إلى الأمام من خلال خداع الرأي العام التركي وتوجيهه نحو مخاطر افتراضية من خلال الحديث عن وجود تهديد من مناطقنا على تركيا.

وأشارت ان “هذا العدوان أيضاً هو تعبير واضح عن العِداء لإرادة شعبنا في بناء نظامه الديمقراطي وكذلك محاولاته لبناء مشروع ديمقراطي في سوريا بكل السبل التي تقوم فيها تركيا بمهاجمة مناطقنا يتم التأكيد على أنّ الأهداف تتمثل في الجوانب المذكورة وكذلك عرقلة مسيرة شعبنا في مكافحة الإرهاب.

كما و نوهت للمخاطر المحدقة بالمنطقة جراء استمرار هذه الهجمات قائلة” نؤكد للرأي العام وكذلك الدول الضامنة لوقف إطلاق النار وأيضاً للتحالف الدولي وروسيا الاتحادية بأن استمرار هذه الهجمات من شأنها خلق فوضى كبيرة في المنطقة “.

وطالبت الجهات الدولية والثامنة في المنطقة للعب دورها ووقف هذه الهجمات ” ندعوا كافة الجهات المذكورة للعب دورها المسؤول ومنع تركيا من الاستمرار بهذا العدوان لما له من تداعيات كبيرة على أمن واستقرار المنطقة”.

ودعت الادارة في بيانها الرأي العام التركي لعدم الانجرار وراء ادعاءات اردوغان الواهية حيث قالت” نتوجه للرأي العام التركي بعدم تصديق روايات أردوغان وحزبه التي يتحدث عنها .

وختمت بيانها “كذلك نؤكد لأبناء شعبنا بأننا سنمضي بعزيمة وإصرار نحو الحفاظ على مكاسبنا وعلى ما حققه شعبنا من إنجازات وسنحقق  النصر المستدام من خلال الدماء التي مُزجت على هذه الأرض دماء مكونات شعبنا، حيث تركيا التي تستهدف المنطقة لا تفرق بين مكون وآخر وهذا دليل على أننا جميعاً مستهدفون وخيارنا واحد في الدفاع المشترك عن مناطقنا وحماية مكاسب شعبنا بمكوناته المتعددة”.

يشار بأن المسيرات التركية كانت قد استهدفت صباح اليوم اربع سيارات في مدينة ديرك والتي أدت لسقوط شهداء وجرحى.